الأربعاء، 18 أغسطس 2010

هل نحن امام دوله عظمى؟


وانا اقرأ التصريح ادناه في جريدة الوفاق الايرانية اليوم الأربعاء 18 أغسطس 2010 م ...جال في خاطري بعض التساؤلات ومنها ذلك الذي وضعهته كموضوع للرساله ..لكن بحمد الله ان ذاكرتي لم تشيخ لأن صورة صدام قفزت مباشره لمخيلتي ...وعنتريات عبدالناصر ...وتهديدات نصرالله كلها تزاحمت في ذهني ...هذا العميد يهدد دول الخليج قاطبه بقطع شريانها الرئيس ...ما هذا يا سيد شادماني ؟؟لماذا تستعدي جيرانك بهذه الطريقة ؟؟ ولو انك لم تضف جديدا ...فالسلوك العدواني من ايران باد لكل جيرانها .... وهل تستطيع ان تنفذ ما تدعيه ؟؟ بالمناسبة ايران لديها 12غواصه منها 7 من نوع غدير ايرانية الصنع كورية شمالية التصميم وتسمى في كوريا [Yono IS 120]، و84 سفينه قتالية ، 110 زورق دورية  (حسب الرواية الايرانية لكن الارقام حسب روايات اخرى هي (3 ، 28 ،102) على التوالي اما تعداد افراد البحرية الايرانية فيصل الى 18000 فرداً ...

لكن الملاحظ حاليا هو تسابق المسئولين الايرانيين على الميكروفونات ، ففي نفس الصحيفة وفي نفس اليوم صرح وزير الدفاع بتصريح طويل عريض يمكن قرائته من موقع الصحيفة ...

هل الصراخ على قد الالم من العقوبات ؟؟ ....ام محاولات لإخافة القوى الغربية وبالذات امريكا ؟؟

العميد شادماني : اذا قامت امريكا باعتداء، فسنسيطر على مضيق هرمز


حذر رئيس دائرة العمليات بالقيادة العامة للقوات المسلحة من مغبة قيام اميركا باعتداء على ايران قائلاً: إن الجمهورية الاسلامية ستسيطر على مضيق هرمز. وافاد مراسل وكالة مهر للانباء في مدينة كرمانشاه، ان العميد علي شادماني، قال في مراسم ذكرى تحرير مدينة باوة : إن القوات المسلحة بقيادة قائد الثورة الاسلامية تمتلك في الوقت الحاضر اعلى مستويات الجاهزية، وعلى هذا الاساس فاننا نحذر امريكا بانه اذا حاولت العدوان على ايران الاسلامية، فاننا سنسيطر بشكل تام على مضيق هرمز.

واضاف لمواجهة العدوان المحتمل، فقد خططنا لثلاثة اجراءات وفي مقدمتها السيطرة بشكل تام على مضيق هرمز حيث لن يسمح من خلال هذا الاجراء لأي احد بالحركة، وفي هذا الخصوص اجرينا لحد الآن عدة مناورات، وعلى هذا الاساس فمن المؤكد ان تنفيذ اي من هذه الخطط سيلحق الهزيمة بالعدو في بداية اي محاولة يقوم بها.

وشرح الخطة الثانية قائلاً : نحن نراقب بدقة جميع القواعد الامريكية في افغانستان والعراق، واستنادا الى ذلك فان ادنى محاولة ضد ايران، ستجعل القوات الموجودة في هذه القواعد تصاب بالشلل ولن يسمح لها بالقيام باي عمليات.

واشار العميد شادماني الى الخطة الثالثة قائلاً : إن اسرائيل هي الحديقة الخلفية لامريكا، وعلى هذا الاساس فاننا سندمر هذه الحديقة الخلفية، كما ان امريكا واسرائيل يدركان جيدا هذه الامكانية التي نمتلكها. وتابع رئيس دائرة العمليات بالقيادة العامة للقوات المسلحة قائلاً : في الوقت الحاضر فان القوات المسلحة على استعداد تام وتحت تصرف القائد العام للقوات المسلحة، وهي على استعداد للتضحية في سبيل الثورة في اي وقت يصدر سماحته اوامره.




ليست هناك تعليقات: