الجمعة، 11 مايو 2012

هل لعمر العضو دور في حسن اداء البرلمان ؟


وانا اقرأ مقال عن اكثر النساء الروسيات شعبية في الوقت الحالي لفت انتباهي فتاه صغيرة بالسن (28 سنه) وهي ضمن القائمة ، قرأت عنها فوجدت انه لاعبة جمباز سابقة حاصلة على الماجستير ، سياسية وعضو في مجلس الدوما الروسي الذي يتكون من 450 عضوا ، يتم انتخابهم لمدة 5 سنوات .. سؤالي ..لو كانت تلك الفتاه عربية ...هل لها امل بالمرور مشيا امام أي من البرلمانات او مجالس الشعب والشورى.. وهي لاعبة وصغيرة بالسن ؟


Alina Kabaeva

اعضاء المجالس لدينا كبار بالسن وبعيدين تماما عن نبض الشارع ....ولماذا لا تقسم فئات الاعضاء حسب العمر ..فمثلا يكون هناك فئة (من 25-  40 سنه) وأخرى (40- 55 سنه ) وثالثة فوق عمر(  55 سنه)... وهل سيكون مجلسا مصنفا كذلك اكثر فعالية وحيوية وإحساسا بنبض الشارع وقادرا على عكس هموم المواطنين بشكل افضل ؟

انتشرت قبل فتره صور لأعضاء في بعض المجالس والبرلمانات ، وقد عكست حالات من الفتور وأحيانا النوم في المجالس ،او التعارك مع بعضهم وغيرها من المشاهد الغريبة ....

لماذا لم نشاهد أي من المشاهير في عالمنا العربي يدخل أي من البرلمانات ؟ هل المجتمع لا يرضى بان ينتخبهم ؟ ام انهم لا يهتمون بالسياسة من الاساس ؟ ام ما هي الاسباب ياترى ؟؟

ما رأيكم انتم ؟

ليست هناك تعليقات: