الثلاثاء، 2 يونيو 2009

هل نحن اكثر انشغالا من الرئيس الامريكي ؟



قام الرئيس الأمريكي باراك اوباما وزوجته ميشيل اوباما بزيارة خاطفه إلى نيويورك لتناول وجبة العشاء في مطعم شعبي معروف هناك (Blue Hill) ثم حضور عرضا في البرودواي (Joe Turner's Come and Gone)، الجميع يعرف مدى انشغال رئيس اكبر دولة وتعدد مهامه ، لكنه يجعل لعائلته وقتاً خاصاً بهم يجلس معهم ، ويأخذ زوجته لتناول طعام العشاء وقضاء بعض الوقت معها .
قبل شهر تقريباً قام هو وزوجته أيضاً بتناول طعام العشاء في أحد المطاعم في واشنطن ، كاسراً كل البروتوكولات والإحترازات الأمنية ومتحملا مضايقات العامة والصحفيين المتربصين .
نحن نحتاج إلى أن نقوم بتخصيص أوقات لزوجاتنا والجلوس معهن في مطعم أو حديقة أو أي مكان ، بعيداً عن البيت والأولاد ، هن يقمن بإدوار كبيرة في حياة كل منا ، وذلك لتحقيق الهدوء والسكينه والطمئانينة ، وأدوار كبيرة قي متابعة الأبناء وإدارة شئون البيت ، إلا يجب تخصيص وقت خاص لهن ؟
الكثير منا يخصص وقت للزملاء والأصدقاء والجلوس معهم في المقاهي والاستراحات ، بل أن البعض يقوم ذلك بصفة شبة يومية ، ولو سألته عن المطاعم والأماكن الصالحة لوجبة أو جلسة هادئة مع الزوجة لما أجابك !! .
والمشكلة الأكبر انه يوجد أزواج يتحرجون من الخروج مع زوجاتهم ، وتركوا مهام يمكن أن يؤدوها مع زوجاتهم مثل ( التسوق ) للسائقين والخدم ، فزاد الجفاء والغربة بين الزوجين .
لماذا لا يكون لدينا يوماً خاصاً بالخروج مع الزوجة والجلوس معها بمفردها ، وخاصة أن لدينا أياماً لأمور تافهة ولا تشغل لنا بالاً ، أو أنها لا تصل في أهميتها الى مستوى ترسيخ العلاقة الزوجية وتمتين عراها ، وفي الوقت نفسه تزداد حالات الطلاق حيث بلغت في العام 1428هـ الى ( 25697 حالة طلاق ) وذلك حسب التقرير الصادر من وزارة العدل .

ليست هناك تعليقات: