الجمعة، 12 أغسطس 2011

ما هذا يا كوثر ؟





كوثر البشراوي الإعلامية والمثقفة التونسية المعروفة ، كان لها وجهة نظر في موقف دول مجلس التعاون الخليجي فيما يدور على الساحة السورية ، وعلى الرغم من ان الموقف غريب منها ولا يوفقها عليه الكثيرين من المنصفين ، ولكنه موقفا في النهاية يعكس وجهة نظر شخصية ...

لكن ما شاهدته على قناة الحوار أثناء مقابلة لها مع شخص لبناني قلب الحقائق وظلل الكثيرين في معلومات متعددة ومغلوطة عن ما تم في حرب 2006م ونتائج تلك الحرب ، ذلك هو الخطأ الجسيم الذي ارتكبته كوثر بعدم اعتراضها على تلك المعلومات ، وهي تعي تماما ان محدثها يكذب عليها وعلى المشاهدين باستخفاف كبير ..

طالما شاهدنا الكثيرين ممن يروجون لبعض الشعارات والتدليس على المشاهدين في قنوات العالم وروسيا اليوم وبعض القنوات الخاصة ،ان البعض منهم يوحي للمشاهد ان بعض الدول او الأحزاب بمثابة دول عظمى ...ولكن تلك الأكاذيب لم تعد تنطلي على احد ..ولا لوم عليها فتلك هي بضاعتها ،ولا اعرف ان كان هناك من يشتري ؟؟

لكن ان تتواجد مذيعة معروفة بثقافتها العالية وثقلها في الحوارات الرصينة التي تقدمها ،ثم لا تصلح ما يحاول البعض إفساده ، فذلك يقلل من محبيها ويزداد التشكيك في معلوماتها ومصادرها ...الا ان تكون غير مطلعة على حقائق وارقام تهم موضوع النقاش فان ذلك يعد قصور منها في الإعداد ....

كوثر البشراوي سترشح نفسها للانتخابات الرئاسية في تونس ، وارجوا ان لا يكون من متطلبات الترشيح استغفال او المجاملة والكذب على المشاهدين كدليل على انها ستمارس نفس الدور على الشعب التونسي ...وهل الوصول الى سدة الحكم تتطلب الكذب وقلب الحقائق ؟؟



محمد بن يحي الجديعي

الرياض 11 اغسطس 2011م

ليست هناك تعليقات: