الأربعاء، 7 يوليو 2010

ماذا تريد حماس ؟

ماذا تريد حماس ؟




حماس أشغلت الناس ، المتأمل لسياسة هذه الجماعة يستغرب منهم الكثير من سياساتهم التي اتسمت بالرفض ..لكل شيء ، أرى ان استفادتهم الشخصية (أشخاص حماس ..ومسيروها ) للوضع ساهم الى حد كبير في ذلك الرفض الغريب ، فهم من الأساس يرفضون أي شيء يوصل الى وحدتهم الوطنية من خلال الاتفاقات والمفاهمات التي تبذل فيها مصر الكثير من الجهد غير المشكور من قبل حماس ، كما إنهم ومن فتره زمنية طويلة رفضوا عملية تبادل الأسرى مع إسرائيل في قضية جلعاد شاليط مما ساهم في بقاء حوالي (1000) من الأسرى الذين يقبعون في السجون الإسرائيلية بعيدا عن أسرهم ومحبيهم ، الغريب ان رفضهم ارتكز على حرصهم على إخراج بعض المساجين وعددهم (10) ...يبقى (990) شخص لأكثر من سنه لمجرد حرصهم على عشره أشخاص !!! (جندي واحد مقابل الف شخص !! ،لماذا قيمة الإنسان العربي رخيصة لهذا الحد ؟؟ )

ومؤخرا جاءتهم الفرصة بان يدخلوا (حماس) في مفاوضات مباشره مع إسرائيل من اجل السلام / وذلك من خلال الجهود التي تقودها الولايات المتحدة ممثل في جورج ميتشل ..وتم رفض الفكرة مجددا ...وهم يعرفون ان جلوسهم للتفاوض سيكون أول خطوه في سبيل الاعتراف بهم ، وربما خروجهم من قائمة المنظمات الإرهابية ....ماذا يريد الحماسيين بالضبط ؟؟

المجتمع الدولي ضج بسبب هجوم إسرائيل على قافلة الحرية ، وتبذل جهود كبيره لرفع المعاناة عن القطاع ...الا ان حماس التي تتشبث بمواقفها التي ينقصها الحنكه السياسية ، وهي لا ترغب في رفع الحصار عن المواطنين المختطفين من قبلها والمرتهنين في ديارهم ...



ماذا تريد حماس ... ؟؟


محمد الجديعي الرياض / 8 يوليو 2010م

ليست هناك تعليقات: