الجمعة، 18 ديسمبر 2009

عام جديد ...وعالم متجدد








كل عام وانتم بخير ...سنة هجرية جديده ..وبعد 12 يوما سيهل العام الميلادي الجديد ايضا ، بل ان الاعياد في الدول الغربية على الابواب ، وبدأنا نشاهد شجرة اعياد الميلاد(الكرسميس) تنار في الشوارع والطرقات ...وبدأت عقود الانوار تعلق على البيوت في مناظر جميله وتنافسيه .






كل عام وانتم بخير ..والحمد لله على سلامة صاحب السمو الملكي ولي العهد ، ونشكره سبحانه على ان عاد سموه الى ارض الوطن سالما معافى ....


ماذا سيحدث من تغييرات على صعيد كشف رؤوس الفساد والاختلاسات في المشاريع الحكوميه بعد تشكيل لجنة التحقيق في كارثة جده؟ هل سيتم التشهير بهم ؟ هل سيتغير اسلوب تنفيذ المشاريع لدينا ؟


قواتنا المسلحة تخوض معارك مع الحوثيين (الدمى الايرانية التي تتحرك من طهران) على حدودنا الجنوبيه...ندعوا لهم بالتوفيق والنصر ...مع امنياتي بان لا يؤدلج الموضوع ...هم (الحوثيين) خونه لوطنهم ومعتدين على حدودنا واهلنا ...وهذا يكفي ان نرد لهم بدل الصاع صاعين واكثر .


فشلنا في الرياضه ...ولكن نجحنا في بناء الجامعات ...ولدينا حاليا جامعة مفخره ..


بالنسبه لنا دائما ما تطغى اشارات التأنيب والوعيد على ما حدث في العام الذي انقضى وما تم فيه من اعمال ، مع تضاؤل اشارات التفائل بالعام الجديد والحث على العمل الصالح والتسابق لأعمال الخير ..


لا توجد أي افكار للتخطيط السليم في الحياه وايجاد التوازن المطلوب بين السعي للرزق الحلال ، والعمل التعبدي المطلوب ...دائما ما يتم التذكير بان الموت اقترب ...والعمل الصالح يتناقص .


لماذا يتم الحديث دائما عن القبر ، وعذابه ،والنار وحطبها ...ولا يتم النصح وبيان الجوانب التي تساهم في الوصول الى الجنه ...


كم منا سمع وقرأ قوله تعالى في آخر سورة الغاشيه [فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنْتَ مُذَكِّرٌ(☼) لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ] ثم طبق تلك الآيه على نفسه ...مع اهمية الوعي بتكملة الايه [إلا من تولى وكفر (☼) فيعذبه الله العذاب الأكبر(☼) إن إلينآ إيابهم (☼)ثم إن علينا حسابهم(☼)] ....لاحظ ان الخطاب كان موجه للرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام ...


ماذا ينوي كل منا عمله في هذا العام الجديد ؟ وهل يستطيع ؟ على المستوى الشخصي (العلاقه مع الله ، العلاقه مع خلقه ، المستوى المعيشي والاقتصادي الذي يرغبه كل منا ) ...او على مستوى ادارته او منظمته او بلده بشكل عام ...على المستوى الاجتماعي ..


ماذا حدث في العام المنصرم لكل ما ذكر في الفقره اعلاه ...هل كان عاما حافلا بالنجاح ام مضمخا بالفشل والانتكاسات ؟؟؟ وما هي الاسباب ؟؟


ماذا سيحدث في عالمنا سريع التغير والتبدل ؟؟ هل ستشعل ايران حربا اخرى في المنطقه؟؟ بشكل مباشر كما يتضح من اعتداءاتها المتكرره على العراق وانتهاكاتها المستمره للحدود الباكستانية ..واطلاقها للتهديدات يمينا وشمالا ...مع علمنا الاكيد بوهن قدراتها وكثرة اكاذيبها ...والدليل ما يطرح على قنواتهم الاعلاميه ...وماذا عن برنامجها النووي المريب ؟؟


هل ستشن اسرائيل حربا ؟؟ وعلى من هذه المره ؟؟ ...بعد ان غير حزب الله من سياساته ...وبعد ان اصبحت حماس شرطيا خاصا لحراسة المستوطنات الاسرائيلية ...مع ان خالد مشعل زار ايران مؤخراً واستلم الاوامر والتعليمات الايرانية الجديده .


ماذا سيحدث للسودان الذي بدأ يهتز بعنف في ارجائه الغربية والجنوبيه ...بل وحتى داخل النظام نفسه ؟؟ هل سنرى دول جديده في افريقيا ؟؟


كيف ستحل مشاكل اليمن السياسية ؟ مع الحوثيين والحراك الجنوبي والقاعدة والقبائل المناوئة للحكومه ...وهل هناك خطر على النظام هناك؟


ماذا يحدث في الباكستان ؟ هل سيكون هناك انقلاب ؟ ربما ان منع وزير الدفاع من السفر فسيكون بداية المشكله ...خصوصا لو وصل الوضع الى مسئولي القيادة المشتركه ...قلوبنا مع الباكستانيين ...ولكن هل نرى جنرالا غير مشرف يقود الباكستان ...ام ان عجلة الديموقراطية تحركت بالفعل ؟


ما دورنا في قمة كوبنهاجن . ..؟؟ وما ادوار روسيا والصين في العالم ؟؟ وهل اوباما بالفعل ضعيف في قيادة العالم ؟؟ وماذا عن مشكلة دبي العالمية الماليه ؟ وهل سمعتم بحمى الماعز ؟؟






يازمان العجايب ...وش بقى ما ظهر .....؟؟؟ تقبلوا تحياتي


ليست هناك تعليقات: