السبت، 1 مايو 2010

ايران سوريا وحزب الله





صاروخ سكود (A) او (R-11).ويسمى أيضا (SS-1B).يصل مداه الى (300 كم) ويصل طوله الى (10.30م) وقطره(0.88 م ) ويصل وزن الرأس الحربي (950 كجم) يستخدم الوقود السائل ...دخل الخدمة في الجيش الروسي عام 1955 م .


كلنا سمعنا الادعاءات الإسرائيلية والامريكيه حول قيام سوريا بإرسال عدد 3 صواريخ سكود (A) يوم الجمعة 23 ابريل الحالي الى حزب الله في لبنان ، وذكرت التقارير الإسرائيلية ان (5) شحنات اخرى تنتظر ارسالها الى الحزب ، كما تذكر تلك التقارير بان حزب الله الذي يمتلك (مليشيا) يصل عددها الى (25000) قد درب اكثر من كتيبتين في سوريا على كيفية استخدام تلك الصواريخ ، وتقول إسرائيل ان إرسال تلك الصواريخ تم بعد رصد مكالمة حدثت يوم 22 ابريل يحث فيها الرئيس الايراني احمدي نجاد الرئيس بشار الاسد على سرعة ارسال تلك الصواريخ الى حزب الله عبر الحدود البالغ طولها 70 كيلومتر ، وهي التي يتم مراقبتها بصفه مستمرة من قبل الإسرائيليين ....

وتذكر التقارير الإسرائيلية ان سوريا وإيران تحاولان ان تسلح حزب الله بقدرات عسكرية كالتالي :

1. صواريخ ارض ارض قادرة على الوصول الى مفاعل ديمونه ومنها وصاروخ (م 600) المصنع في سوريا من الصاروخ (فتح 110) ويصل مداه الى 250كم ، وصاروخ (فجر 5) ويصل مداه الى 33 كم ، وكذلك اكثر من (40000) قذيفة صاروخيه .

2. تدريب(5) كتائب من الكوماندوز التابعة لحزب الله في إيران للإغارة عند الحاجه على القرى الإسرائيلية في شمال إسرائيل .

3. قيام عدد من المدربين السوريين بتدريب افراد من حزب الله على عمليات بريه في لبنان ، وعمليات دفاع جوي في سوريا .

4. تدريب افراد من حزب الله على استخدام بعض الأسلحة الصينية مثل (SS26 YAKHONT) لمهاجمة السفن الحربية الإسرائيلية عند الحاجة .

5. قيام عدد من المهندسين السوريين والإيرانيين بإنشاء بعض التحصينات والمواقع المضادة للدبابات ، وبناء شبكات اتصالات في جنوب لبنان لاستخدامها عند الحاجة ....


وربما اننا جميعا سمعنا عدد من المسئولين في المنطقة يدعمون سوريا ولبنان في رفضهما الاتهامات الأمريكية والإسرائيلية ، ويأملون ان لا تكون تلك الاتهام تمهيدا لاعتداء قد يشن علي أي منهما ....ولكني سأتناول الموضوع بطريقة مختلفة ...

أولا ...ليس من حق إسرائيل الاحتجاج على تسليح أي دوله في المنطقة ترغب في تسليح نفسها لحماية شعبها وأرضها ، فإسرائيل نفسها لا تألوا جهدا في الحصول على أفضل التقنيات العسكرية والتقنية التي تساهم في استمرار تفوقها الاستراتيجي في المنطقة .

ثانيا ...لا يجب ان يتم دعم حزب الله بمعدات عسكرية بالطريقة المذكور هنا أو بغيرها لعدة أسباب ومنها :

أ‌. حزب الله ليس دوله ، وهو يتصرف بعيدا عن الحكومة اللبنانية ، والجيش اللبناني هو من يجب ان يستلم تلك المعدات لأنه هو المسئول عن حماية الشعب والتراب اللبناني .

ب‌. يستخدم حزب الله من قبل إيران (كما حدث عام 2006م) لتنفيذ أجندات إيرانية لا تخدم الأمن الوطني اللبناني .

ج . محاولات تسليح حزب الله ليس الا رغبه إيرانية في استخدامه في الوقت المناسب لها ، او لفتح جبهة اخرى لو تمت مهاجمتها بسبب برنامجها النووي ..



من نصدق ؟ النفي من أطراف متعددة حول القضية ؟؟ ام التقارير الإسرائيلية التي تلفق دائما الأكاذيب ؟؟ وهل لدى إسرائيل إثباتات غير تلك التي ذكرت في التقارير المفتوحة ؟؟

هل نرى حربا في المنطقة قبل الهجوم المتوقع على ايران...؟



محمد بن يحي الجديعي

الرياض ‏01‏/05‏/2010م

ليست هناك تعليقات: