الجمعة، 11 مارس 2011

التظاهر بعدم التظاهر ...نهج سعودي فريد





بعيدا عن الادلجة ، وعن التأثير للفتاوى الصادرة حول التظاهر، والتي قد يكون لها تأثير ما ، فان الشعب السعودي أصبح أكثر وعيا ، واثبت عمليا ان محاولات البعض لزعزعة أمنه والعبث بمنجزاته لن تنجح وانها ستصطدم بصخرة الحب الراسخ للوطن والمواطن...ما حصل اليوم هو الرد الرائع على كل من راهن على حصان ايران الخاسر ،ايران التي استمر إعلامها في التحريض الصريح بزعزعة امننا وتلفيق الأكاذيب والادعاءات بكل بجاحة ودون ان يندى لهم جبين ... لله درك من شعب رائع ...لله درك من مواطن هائم محب للثمالة لتراب بلده ، معتز بمنجزاته ، متلاحم مع قيادته ...ادام الله عليكم الأمن والأمان ، والحب والوئام ...

المهم الان هو العمل للاستفادة من هذا الموقف العصيب ، نجاحنا في التصدي لمن حاول الإضرار بنا يجب ان لا ينسينا اننا بحاجة الى عدة أمور وبصفة عاجله ومنها ما يلي :

1. إصدار تشريعات وتنظيمات واضحة لآليات التظاهر السلمي ..فيجب ان لا تخيفنا المظاهرات التي توصل بعض الرغبات والأصوات الى أصحاب القرار ...او ايجاد بدائل واضحة مثل زيادة الشفافية وإيجاد آليات للتواصل مع المسئولين دون عوائق .

2. التعامل بالمثل مع بعض القوى الإقليمية التي تسخر المال والإعلام والدعم اللوجستي للإضرار بأمننا (ايران مثلا )، بهدف دعم اطراف لها أجنداتها الخاصة المضادة المصلحة الوطنية .

3. الإسراع في سن قوانين واضحة وفاعلة ضد الفساد والمفسدين ،ولتحقيق العدالة الاجتماعية ومنع المحسوبية وإصلاح القضاء ...

حمى الله بلادنا من العابثين ...ووفق الله قادتنا الى الحكمة في التعامل مع قضايانا الوطنية كافة ...









دام عزك وامنك يا بلادي ....محمد بن يحي الجديعي الرياض 06 ربيع الاخر 1432هـ
















ليست هناك تعليقات: